الصحراء زووم : محمد كنتور
أعلنت السفارة الأمريكية بالرباط أن وفداً من البعثة الأمريكية بالمغرب قام بزيارة إلى معبر الكركرات، المعبر الحدودي الرابط بين المغرب وموريتانيا، وذلك في خطوة وصفتها بأنها تؤكد الالتزام المشترك بين البلدين بتعزيز الأمن الإقليمي وتطوير التعاون الثنائي.
وأوضحت السفارة، في منشور لها، أن ممثلي البعثة الأمريكية عقدوا لقاءات مع نظرائهم المغاربة لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال أمن الحدود، إلى جانب تحسين التنسيق بين مختلف الجهات المعنية بهذه القضايا.
وأضافت أن الزيارة، التي تعد الأولى من نوعها لوفد من البعثة الأمريكية إلى معبر الكركرات، تندرج في إطار الجهود المشتركة الرامية إلى مواجهة التحديات الأمنية العابرة للحدود وتعزيز الاستقرار الإقليمي.
ويكتسي معبر الكركرات أهمية استراتيجية باعتباره المنفذ البري الوحيد الرابط بين المغرب وموريتانيا، كما يشكل محوراً أساسياً لحركة المبادلات التجارية والتنقل بين المملكة وعمقها الإفريقي.
وتعكس هذه الزيارة مستوى التعاون القائم بين الرباط وواشنطن في عدد من المجالات الأمنية والاستراتيجية، وتؤكد حرص الجانبين على تعزيز التنسيق المشترك لمواجهة مختلف التحديات ذات البعد الإقليمي.