الصحراء زووم _ إقليم أوسرد.. الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2015



أضيف في 12 دجنبر 2014 الساعة 00:21


إقليم أوسرد.. الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2015


 



أعلنت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم أوسرد، أنه في إطار تنفيذ البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تقرر فتح فترة إيداع ملفات طلبات اقتراح المشاريع برسم السنة المالية 2015 إلى غاية منتصف شهر يناير المقبل وذلك حسب المسطرة المعمول بها.

وذكر بلاغ لقسم العمل الاجتماعي بالعمالة، أن المشاريع التي يمكن أن تستفيد من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تتمحور حول المجالات الأساسية مثل الأنشطة المدرة للدخل، وتحسين الولوج إلى الخدمات الأساسية والتجهيزات، والتنشيط الاجتماعي والثقافي والديني والرياضي، وتقوية الكفاءات المحلية والحكامة الجيدة.

وأوضح البلاغ، أن المشاريع المقترحة يجب أن تراعي الشروط المعمول بها كملاءمة أهداف المشاريع المقترحة والأهداف المسطرة بالقانون الأساسي أو اختصاصات الهيئة حاملة المشروع وكذا توجهات ومبادئ المبادرة الوطنية، والتطبيق العملي للمشروع وجدواه، وكذا وقعه وقدرته على تعبئة الشركاء.

وأشار ذات المصدر، إلى أن المشاريع التي ستستفيد من الدعم المالي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستخضع للتقييم والافتحاص المالي، وسيكون كل مشروع يتم انتقاؤه موضوع عقدة شراكة تحدد بموجبها التزامات صاحب المشروع، ومساهمته المالية وكذا مساهمة المبادرة الوطنية ومختلف الشركاء، بالإضافة إلى وصف مفصل للمشروع وأهدافه في مجال التنمية البشرية خصوصا مدى مساهمته في تحسين الوضعية المعيشية للمستفيدين وخلق فرص الشغل.

وأبرز البلاغ، أن هذه المشاريع يمكن تقديمها من طرف الأشخاص العموميين (الجماعات المحلية، الغرف المهنية)، ومكونات المجتمع المدني (الجمعيات، التعاونيات واتحاداتها، شركات الأشخاص المنحدرين من الفئات المستهدفة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية)، والمجموعات ذات النفع الاقتصادي، مشيرا إلى أن المشاريع التي تحظى بالأولوية هي تلك التي تقدمها الهيئات التي تمثل النساء والشباب.

وأكد المصدر، أنه على الراغبين في تقديم طلب الاقتراح لمشاريعهم إيداع ملفاتهم بمكتب الضبط لإقليم أوسرد بمركز بئر كندوز أو بملحقة الإقليم بمدينة الداخلة مقابل وصل استلام، قبل 15 يناير 2015 كآخر أجل لإيداع ملفات المشاريع، كما يمكن سحب نموذج تقديم المشاريع لدى قسم العمل الاجتماعي (مصلحة التتبع والتقييم) بملحقة الإقليم بمدينة الداخلة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
وفد يمثل وزارة التربية والأكاديمية الماليزية للعلوم يطلع على تجربة الأندية العلمية بگليميم والطانطان
الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة مالية لفائدة المتضررين من الفيضانات التي شهدتها مناطق گليميم وإفني
إقليم العيون ... الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2015
تخصيص ما يقارب 80 ألف درهم لاقتناء تجهيزات ومعدات رياضية ببوجدور
سنة 2014 بإقليم طانطان : مجهودات دؤوبة لخلق دينامية اقتصادية حقيقية
الرباح من اسا : إعادة تأهيل الطرق والقناطر ستتم حسب الأولوية وعلى مدى خمس سنوات
كليميم : الكروج يعلن أنه تمت تعبئة كل الوسائل المتاحة لإعادة تأهيل بعض المدرس المتضررة من الفيضانات
دورة استثنائية للمجلس الإقليمي لطانطان لمناقشة منهجية دعم الجمعيات
فم الواد : إختتام فعاليات الموسم الديني للولي الصالح لفقير ابريكة
جهة العيون - بوجدور - الساقية الحمراء سنة 2014 نهضة تنموية شاملة ومنجزات نوعية في مختلف المجالات