الصحراء زووم _ عصبة الصحراء لكرة القدم تنظم يوما دراسيا، تستعرض من خلاله ما تحقق رياضيا من انجازات من طرف المجلس البلدي للعيون


أضيف في 11 يناير 2015 الساعة 21:43


عصبة الصحراء لكرة القدم تنظم يوما دراسيا، تستعرض من خلاله ما تحقق رياضيا من انجازات من طرف المجلس البلدي للعيون


جانب من الندوة

الصحراء زووم : محمود من لا يخاف

 

نظمت عصبة الصحراء لكرة القدم صباح يوم أمس السبت 10 يناير 2014، بقصر المؤتمرات بالعيون، ، "يوما دراسيا" تحت شعار "جميعا من أجل الرفع من مستوى كرة القدم القاعدية"..، تدارسوا من خلاله وضعية كرة القدم بمدن الصحراء والمشاكل التي تعاني من الأندية الرياضية، وسبل تطوير الرياضة الأكثر شعبية في العالم، وفق إستراتيجية يتبناها المكتب المسير للعصبة والتي يروم من خلالها أشراك كافة الفاعلين في هذا المجال.

وقد تميز اليوم الدراسي، بحضور رئيس المجلس البلدي لمدينة العيون، عرفانا من العصبة لما حققه من مشاريع همت تنمية البنية التحتية الرياضية، حيث تم عرض شريط فيديو يوثق لمختلف المنجزات والمشاريع التي حققتها بلدية العيون. وفي كلمة استعرض من خلالها "مولاي حمدي ولد الرشيد"، مختلف المنجزات والملاعب الرياضية التي أصبحت بفضلها مدينة العيون، تضاهي كبرى مدن المملكة. مضيفا أن ذلك يأتي في إطار الاهتمام الذي يوليه بالمجال الرياضي، والذي يعكس رغبته في أن تكون مدينة العيون قادرة على تنظيم كبرى التظاهرات الرياضية، وتمكن رياضيي الصحراء من تطوير وصقل مواهبهم في إطار ظروف جيدة، وفق بنية تحتية مؤهلة.

وتتوفر مدينة العيون على مجموعة من المشاريع الرياضية الكبرى، بفضل منجزات المجلس البلدي، من بينها بناء 4 قاعات مغطاة، و30 ملعب معشوشبا من بينها 6 ملاعب كبرى، وكدا تشييد قصر الرياضات الذي يتسع ل 7000 متفرج، ويضم قاعة مغطاة متعددة الاختصاصات ومسبح أولمبي. وبهذا المشروع الرياضي الضخم ستكون مدينة العيون قادرة على تنظيم تظاهرات دولية ووطنية في مختلف الرياضات الأولمبية. كما يتم إعادة تهيئة ملعب الشيخ محمد لغظف.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس البلدي لمدينة العيون، يتوفر على فريق رياضي نسوي، استطاع في وقت وجيز أن يحقق انجازات كبرى ويفوز بمجموعة من البطولات الجهوية والوطنية، مكنته من أن يتبوأ مكانة متقدمة في تصنيف النوادي النسوية لكرة القدم على الصعيد الوطني.

 

 




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
شعارات سياسية تفتتح مباراة وفاق سطيف بالموندياليتو
العيون : إختتام فعاليات دورة تدريبية خاصة بمدربي وحكام سباقات الدراجات الهوئية
عشاق المرينغي بالأقاليم الجنوبية يرحلون بشكل جماعي صوب مراكش
غضبة ملكية الملك ... والجنرال بنسليمان يدخل على الخط في فضيحة ملعب الرباط..
طريف : بعد فضيحة ملعب الرباط ,,"فايسبوكيون" يطالبون أوزين بزيارة "وادي الموت"
عاجل : أمر ملكي بتعليق أنشطة وزير الشباب والرياضة
شباب المسيرة يزحف نحو المقدمة
لحاق "أفريكا - إيكو رايس" يحط الرحال بمدينة الداخلة المحطة الخامسة والأخيرة
إعفاء أوزين من مهامه وهذا نص بلاغ الديوان الملكي
هذه هي القرارات التي وقعها أوزين ساعات قبل إعفاءه من مهامه