الصحراء زووم _ بحضور رسمي وازن ... التوقيع على إتفاقية شراكة لتنزيل برنامجي '' ريادة '' و '' إنطلاقة '' بالعيون


أضيف في 9 يونيو 2021 الساعة 18:00


بحضور رسمي وازن ... التوقيع على إتفاقية شراكة لتنزيل برنامجي " ريادة " و " إنطلاقة " بالعيون


الصحراء زووم : سيد احمد السلامي


بحضور والى جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بيكرات ورئيس جماعة العيون السيد مولاي حمدي ولد الرشيد ورئيس المجلس الجهوي السيد سيدي حمدي ولد الرشيد، ورئيس الإدارة الجماعية للبنك الشعبي أحمد ابن الفقيه الادريسي الى جانب ثلة من الفاعلين الاقتصاديين شهدت مدينة اليوم العيون صباح اليوم مراسيم التوقيع على اتفاقية شراكة تهدف إلى تنزيل البرنامج المندمج للمواكبة “ريادة، اطراف الاتفاقية هم المركز الجهوي للاستثمار بالعيون والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، الى جانب مؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات والبنك الشعبي بالعيون.


ويندرج التوقيع على هذه الاتفاقية في إطار مواصلة تنزيل التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى مواكبة المبادرات المقاولاتية في عموم جهات المملكة.


ويروم هذا البرنامج المندمج لمواكبة حاملي المشاريع الراغبين في الاستفادة من تمويلات برنامج “إنطلاقة”، تشجيع روح المقاولة في الجهة عن طريق مواكبة وتكوين حاملي المشاريع خلال جميع مراحل إنشاء مشاريعهم.


وينطلق منذ تأطير الفكرة إلى حين صياغة ملف طلب التمويل، مرورا بتكوينات في مجال إنشاء المقاولات و صياغة مخطط الأعمال واستكمال الإجراءات الإدارية لإحداث المقاولة. ويتوخى البرنامج مواكبة 300 حاملة وحامل مشروع في أفق 2021، و تمويل 70 في المئة من المشاريع التي تمت مواكبتها في العمالات و الأقاليم، و تنظيم تظاهرات حول موضوع إنشاء المقاولات بالجهة.


ويلتزم الشركاء في إطار هذه الاتفاقية، عبر تبني مواكبة بقيمة مضافة كبيرة تحت شعار التكامل و الدينامية، بوضع خبراتهم رهن إشارة حاملي أفكار المشاريع و حاملي المشاريع على حد سواء، من أجل توفير مواكبة ملائمة وذات قيمة مضافة هامة. وسيمكن تكامل المهام بين هؤلاء الشركاء من تحقيق إدماج مالي جيد للشباب الراغب في الاستفادة من تمويلات برنامج “إنطلاقة”، و كذا تشجيع روح المقاولة بالجهة من أجل تحفيز وتشجيع المبادرات المقاولاتية.


تجدر الإشارة إلى أن برنامج “إنطلاقة” تم إحداثه بتوجيهات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس بهدف مواكبة الشباب حاملي المشاريع، خاصة في ما يهم المواكبة والدعم من طرف فاعلين متكاملين على المستوى الجهوي.


وستسهر لجنة تتبع برنامج “ريادة” من خلاله على موافقة مقتضياته لأهداف برنامج “إنطلاقة” لضمان استفادة حاملي المشاريع وكذا الشركات المتوسطة والصغرى التي تشكل غالبية النسيج الاقتصادي بالجهة.

 






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إقليم أوسرد.. الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2015
وفد يمثل وزارة التربية والأكاديمية الماليزية للعلوم يطلع على تجربة الأندية العلمية بگليميم والطانطان
الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة مالية لفائدة المتضررين من الفيضانات التي شهدتها مناطق گليميم وإفني
إقليم العيون ... الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2015
تخصيص ما يقارب 80 ألف درهم لاقتناء تجهيزات ومعدات رياضية ببوجدور
سنة 2014 بإقليم طانطان : مجهودات دؤوبة لخلق دينامية اقتصادية حقيقية
الرباح من اسا : إعادة تأهيل الطرق والقناطر ستتم حسب الأولوية وعلى مدى خمس سنوات
كليميم : الكروج يعلن أنه تمت تعبئة كل الوسائل المتاحة لإعادة تأهيل بعض المدرس المتضررة من الفيضانات
دورة استثنائية للمجلس الإقليمي لطانطان لمناقشة منهجية دعم الجمعيات
فم الواد : إختتام فعاليات الموسم الديني للولي الصالح لفقير ابريكة