الصحراء زووم _ دورة ماي العادية بجماعة السمارة طبعتها المسؤولية والإيمان بالعمل الجاد


أضيف في 6 ماي 2022 الساعة 23:49


دورة ماي العادية بجماعة السمارة طبعتها المسؤولية والإيمان بالعمل الجاد


الصحراء زووم : متابعة

طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 20 رمضان 1436 موافق 7 يوليوز 2015 بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ولا سيما المادة 33 منه، عقدت الجماعة الترابية السمارة ، صباح اليوم الخميس، دورتها العادية برسم شهر ماي الجاري، والتي خصصت للتداول و المصادقة على النقط المدرجة ضمن جدول أعمال هذه الدورة. وفي مستهل أشغال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس الجماعي السيد مولاي ابراهيم شريف، بحضور باشا المدينة السيد عبد الكبير كراب وكذا أعضاء المجلس، و ممثلي وسائل الإعلام وبعد التأكد من النصاب القانوني افتتح رئيس المجلس أشغال الجلسة بكلمة ترحيبية، تم تقديم واجب العزاء بأسم أعضاء المجلس للسيد أيت الجديدة في وفاة والده الذي وافته المنية الأسبوع الماضي.

وانتقل الجمع الى مناقشة النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة حيث تمت تلاوة التقرير الإخباري الذي يتضمن أنشطة المجلس بين الدورتين، تلاه نقاش بين أعضاء المجلس، للدراسة والمصادقة على تحيين قرار يتعلق بتنظيم استغلال الملك العام الجماعي المؤقت لجماعة السمارة.

وبالمناسبة، صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من أجل بناء سنة 06 ملاعب للقرب و إنجاز الأشغال اللازمة لتصريف تسربات المياه بملعب لحبيب حبوها، و الدراسة والمصادقة المبدئية على إتفاقية توأمة بين مدينة السمارة و مدينة بازاس الفرنسية.

كما صادق المجلس على على إتفاقية أحداث مجموعة الجماعات الترابية، وكذلك على تحيين القرار الجبائي، و على لائحة أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع التابعة للمجلس.

بالإضافة إلى عرضين الأول حول حصوله عمل المجلس بين دورتي فبراير 2022 وماي 2022، و الثاني تقرير لجنة المرافق العمومية حول الوضع الصحي بالمدينة وعرض يقدمه السيد المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية في نفس الموضوع.

وتجدر الاشارة الى أن الدورة مرت في أجواء إيجابية وعرفت نقاشا مستفيضا وجادا لكل النقط المدرجة في جدول الأعمال والتي تم التصويت الإيجابي عليها بالإجماع من طرف الاعضاء الحاضرين، هذا، وتم وفي اختتام الجلسة تمت تلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله، مولانا محمد السادس نصره الله وأيده.


 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إقليم أوسرد.. الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2015
وفد يمثل وزارة التربية والأكاديمية الماليزية للعلوم يطلع على تجربة الأندية العلمية بگليميم والطانطان
الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة مالية لفائدة المتضررين من الفيضانات التي شهدتها مناطق گليميم وإفني
إقليم العيون ... الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2015
تخصيص ما يقارب 80 ألف درهم لاقتناء تجهيزات ومعدات رياضية ببوجدور
سنة 2014 بإقليم طانطان : مجهودات دؤوبة لخلق دينامية اقتصادية حقيقية
الرباح من اسا : إعادة تأهيل الطرق والقناطر ستتم حسب الأولوية وعلى مدى خمس سنوات
كليميم : الكروج يعلن أنه تمت تعبئة كل الوسائل المتاحة لإعادة تأهيل بعض المدرس المتضررة من الفيضانات
دورة استثنائية للمجلس الإقليمي لطانطان لمناقشة منهجية دعم الجمعيات
فم الواد : إختتام فعاليات الموسم الديني للولي الصالح لفقير ابريكة